ج25 - فهرس الجزء الخامس والعشرين
فهرس
الجزء الخامس والعشرين
|
عنوان |
صفحة |
عنوان |
صفحة |
|
المقصد الرابع في أحكام الأولاد |
3 |
لو طلق الرجل زوجته فاعتدت وتزوجت ثم أتت بولد |
17 |
|
وفيه مقامات : المقام الأول : ف يما يتعلق بالأولاد
وبمن يلحقون ، وفيه مسائل : |
3 |
المسألة الثانية : في أولاد الموطوءة بالملك وما يترتب
عليها من الاحكام |
19 |
|
المسألة الأولى : في أولاد الموطوءة بالعقد الدائم |
3 |
لو أقر بالولد ثم أنكره ، والاخبار الواردة في ذلك |
21 |
|
أن أقل الحمل ستة أشهر |
4 |
لو كان للجارية موال عديدة ووطأها كل منهم وولدت ،
والاخبار الواردة في المقام |
22 |
|
الروايات الواردة لتحديد أقصى الحمل |
6 |
لو وطأها المولى ووطئها أجنبي بالزنا فولدت |
27 |
|
لو وضعت الولد بعد سنة من وقت الجماع |
11 |
الأخبار الدالة على الحاق الولد بأبيه وان بعد عنه
بالون ونحوه |
31 |
|
لو دخل بزوجته وجاءت بولد لأقل من ستة أشهر وهو حي
كامل |
12 |
المسألة الثالثة : في وطء الشبهة |
33 |
|
لو زنت المرأة على فراش زوجها |
13 |
المقام الثاني : في سنن الولادة وما يستحب فعله
المولود |
35 |
|
لو اختلف الزوجان في الدخول وعدمه |
15 |
منها : إخراج من في البيت من النساء |
36 |
|
لو زنى بامرأة فأحبلها ثم تزوجها |
16 |
|
|
|
عنوان |
صفحة |
عنوان |
صفحة |
|
ومنها : الاذان في إذن المولود اليمنى والإقامة في
اليسرى |
36 |
في حكم الحضانة مع فقد الأبوين |
95 |
|
ومنها : تحنيكه بماء الفرات وتربة الحسين عليه السلام |
37 |
المقصد الخامس في النفقات وفيه مطالب ثلاثة : |
97 |
|
ومنها : غسل المولود وتسميته بأحد الأسماء الحسنى |
39 |
المطلب الأول : في الزوجية |
97 |
|
ومنها : تكنيته |
41 |
اشتراط النفقة بالعقد الدائم |
98 |
|
ومنها : سنن اليوم السابع من ولادته |
43 |
في ثبوت النفقة للمطلقة الرجعية |
108 |
|
ومنها : حلق الرأس كملا |
45 |
أن الرجوع في قدر النفقة إلى العرف والعادة |
119 |
|
ومنها : ثقب الاذن |
47 |
أن الزوجة تملك نفقة يومها مع التمكين |
124 |
|
ومنها : الختان |
48 |
لو ادعت البائن أنها حامل |
127 |
|
ومنها : العقيقة |
56 |
أن النفقة هل هي للحامل أو للحمل |
128 |
|
تحقيق الكلام في العقيقة يقع في مواضع |
57 |
المطلب الثاني : في نفقة الأقارب |
130 |
|
تكملة في الرضاع : والكلام فيها يقع في موردين : |
71 |
في نفقة الانسان على نفسه |
130 |
|
تكملة في الرضاع : والكلام فيها يقع في موردين : |
71 |
في وجوب النفقة على الأبوين والأولاد |
132 |
|
المورد الثاني : في مدته |
79 |
في وجوب نفقة الولد على أبيه دون امه |
134 |
|
المقام الثالث : في الحضانة |
83 |
في اشتراط الفقر والعجز عن الاكتساب في المنفق عليه |
136 |
|
أن الام أحق بالولد مدة الرضاع |
86 |
المطلب الثالث : في نفقة المملوك والكلام هنا في موضعين
: |
139 |
|
شرائط حضانة الام |
90 |
|
|
|
عنوان |
صفحة |
عنوان |
صفحة |
|
الأول : في المملوك الاناسي |
139 |
الخامس : أن تكون طاهرة من الحيض والنفاس بشرط أن تكون
مدخولا بها وزوجها حاضرا |
182 |
|
الثاني : في نفقة البهائم المملوكة |
142 |
في الجمع بين الاخبار المختلفة في مدة التربص |
186 |
|
كتاب الطلاق |
فيما يتفرع على القول بوجوب التربص |
189 |
|
|
وفيه مقدمة ومقاصد ثلاثة |
145 |
حكم الطلاق من غير تربص لو خرج في طهر لم يقربها فيه |
193 |
|
المقدمة : في الاخبار الدالة على كراهة الطلاق مع
التئام الأخلاق والاخبار الدالة على الامر بالطلاق مع عدمه |
145 |
لو كان حاضراً ولا يمكنه استعلام حالها |
195 |
|
المقصد الأول : في الأركان وهي أربعة : الركن الأول :
المطلق ، ويعتبر فيه شروط أربعة : |
149 |
الركن الثالث : الصيغة |
197 |
|
ثانيها : العقل |
156 |
في انحصار صيغة الطلاق في لفظ "الطلاق" |
199 |
|
ثالثها : الاختيار |
158 |
فيما قاله صاحب المسالك في وقوع الطلاق بالكنايات |
202 |
|
رابعها : القصد |
166 |
في الصيغ التي وقع الخلاف في وقوع الطلاق بها |
205 |
|
الوكالة في الطلاق |
168 |
الاخبار الظاهرة في وقوع الطلاق بلفظ "نعم" |
209 |
|
الركن الثاني : المطلقة ، ويشترط فيها أمور : |
173 |
فيما قاله الشيخ من وقوع الطلاق بغير العربية |
211 |
|
الأول : أن تكون زوجة |
173 |
في عدم وقوع الطلاق بالكتابة من الغائب القادر على
اللفظ |
212 |
|
الثاني : أن يكون العقد دائماً |
176 |
|
|
|
الثالث : أن يطلقها في طهر لم يقربها فيه |
177 |
|
|
|
الرابع : أن يعين المطلقة |
180 |
|
|
|
عنوان |
صفحة |
عنوان |
صفحة |
|
في كفاية الكتابة والإشارة ممن تعذر النطق |
216 |
في بيان ما تتحق به العدالة هنا |
253 |
|
في اختلاف الأصحاب في وقوع الطلاق بالتخيير ، والاخبار
الواردة في الباب |
217 |
في إبطال القول بكفاية مجرد الاسلام بوجوه |
255 |
|
في تقريب عدم وقوع الطلاق بالتخيير بوجوه |
223 |
فيما يتفرع على اعتبار العدالة بمعنى ملكة التقوى |
259 |
|
تفريعات على القول بالتخيير |
226 |
في عدم جواز الدخول في الأمور المشروطة بالعدالة لمن
علم من نفسه الفسق |
260 |
|
في اشتراط تجريد صيغة الطلاق من الشرط والصفة |
231 |
في عدم قبول شهادة النساء في الطلاق |
265 |
|
الاخبار الدالة على وقوع الطلاق لو فسر الطلقة باثنين
أو ثلاث ونقل قولين في المسألة |
234 |
المقصد الثاني : في أقسام الطلاق |
|
|
فيما يدل على بطلان طلاق من طلق ثلاثا في مجلس |
239 |
الأول : الطلاق البدعي |
267 |
|
في تصريح الأصحاب على إلزام المخالفين بما الزموا به
أنفسهم |
243 |
الثاني : الطلاق السني البائن |
268 |
|
الركن الرابع : في الاشهاد واتفاق النص والفتوى على
اشتراطه في صحة الطلاق |
245 |
الثالث : الطلاق الرجعي العدي |
269 |
|
في عدم لزوم العلم التفصيلي بالمطلقة وكفاية العلم في
الجملة |
248 |
الرابع : الطلاق السني بالمعنى الأخص |
270 |
|
في اعتبار العدالة في الشاهدين |
251 |
قد تكاثرت الاخبار بتقسيم الطلاق إلى طلاق العدة وطلاق
السنة |
271 |
|
|
|
في طلاق الحامل والاخبار الواردة فيه |
283 |
|
|
|
في نقل المصنف كلمات الأصحاب في المقام ونقد بعضها |
288 |
|
عنوان |
صفحة |
عنوان |
صفحة |
|
لو طلق الحامل المدخول بها ثم راجعها وواقعها |
294 |
لو طلق المريض الأمة والكتابية طلاقاً رجعياً |
325 |
|
في اعتبار الجماع في تحقق الرجعة وعدم اعتباره |
297 |
المقصد الثالث |
|
|
في الجمع بين الاخبار الواردة في هذا المقام |
301 |
في جملة من الاحكام المتعلقة بالمقصد المتقدم وفيه
فصول : |
327 |
|
في وجه جمع الشيخ في المقام |
303 |
الفصل الأول : في المحلل وشروطه |
327 |
|
فيما ذهب إليه المحدث الكاشاني في الوافي والمفاتيح
وإيراد المصنف عليه |
305 |
في الاخبار الدالة على عدم التحليل بالمتعة |
331 |
|
في ما يتعلق بطلاق الغائب |
309 |
لو وقع التحليل على ما دون ثلاث طلقات |
333 |
|
في كراهة الطلاق للمريض |
314 |
في الاستدلال على أن التحليل لم يهدم الطلاق الأول |
335 |
|
أن المشهور عدم إرث الزوج من البائن |
317 |
وجوه أجوبة الشيخ عما نقله من أدلة هذا القول |
336 |
|
في علة وجوب الإرث للزوجة في الصورتين الخارجتين من
القواعد المقررة ، وذكر الاخبار الواردة في المقام |
319 |
في حصول التحليل بالذمي كالمسلم |
341 |
|
في صحة طلاق المريض وإن كان إضراراً بزوجته |
323 |
لو كانت تحته أمة فطلقها تطليقتين ثم إنه اشتراها |
343 |
|
المشهور أنه لا يلحق بالمرض غيره مما يشبهه من الأحوال
المخوفة |
324 |
في وقوع التحليل من الخصي |
347 |
|
|
|
في قبول قول المرأة في موت الزوج وعدمه |
349 |
|
|
|
فروع متعلقة بالتحليل |
352 |
|
عنوان |
صفحة |
عنوان |
صفحة |
|
الفصل الثاني : في الرجعة |
356 |
الزوجة الغير المدخول بها |
391 |
|
أن الرجعة تقع بالقول والفعل |
357 |
في أنه لا عدة للحامل من الزنا |
397 |
|
في استحباب الاشهاد في الرجعة وعدم وجوبه |
359 |
المقام الثاني : في المستقيمة الحيض وفي معنى القرء |
398 |
|
لو طلق وراجع فأنكرت الدخول بها |
361 |
الاخبار الدالة على أن المطلقة تبين عند الحيضة
الثالثة |
400 |
|
في أن رجعة الأخرس بالإشارة المفهمة لها |
362 |
الاخبار الدالة على القول الآخر في المقام |
403 |
|
لو ادعت الزوجة انقضاء العدة بالحيض |
363 |
في أنها تحتسب بالطهر الذي طلقت فيه |
405 |
|
لو كانت من ذوات الحمل فادعت وضعه |
365 |
في أقل المدة التي تنقضي بها العدة |
407 |
|
الاخبار الدالة على أن الاشهاد على الرجعة يثبت
الزوجية |
369 |
المقام الثالث : في المسترابة ، وفيه بحوث : |
409 |
|
لو لم يكن بينة وأراد التحليف |
373 |
البحث الأول : في المسترابة بالحيض |
409 |
|
الحاق : في ذكر الحيل الشرعية |
375 |
الاخبار الواردة في المقام |
410 |
|
الاخبار الدالة على صحة بيع الآبق مع ضميمة |
385 |
حكم من تعتاد الحيض في كل خمسة أو ستة أشهر |
415 |
|
في الموارد التي دلت الاخبار على جواز الحلف بغير
الواقع تورية |
388 |
البحث الثاني : في المسترابة بالحمل ، فيه قولان |
416 |
|
الفصل الثالث : في العدد وفيه مقامات : |
390 |
في نقد المصنف لما ذهب إليه السيد السند في المقام |
417 |
|
المقام الأول : في أنه لا عدة على |
|
|
|
|
عنوان |
صفحة |
عنوان |
صفحة |
|
فيما يدل على القول الثاني |
425 |
لو كانت حاملا باثنين فولدت واحداً |
450 |
|
فيما ذهب إليه الشهيد الثاني في الروضة ونقد المصنف له |
427 |
لو طلقت المرأة فادعت الحمل صبر عليها أقصى الحمل |
452 |
|
البحث الثالث : في الصغيرة التي لم تبلغ تسع سنين إذا
طلقت بعد الدخول بها ، وكذا في اليائسة هل عليها عدة أم لا؟ |
431 |
في تصريح الأصحاب بأنه لو طلقها رجعيا ثم مات استأنف عدة
الوفاة ، أما لو كانت بائناً فإنها تقتصر على إتمام عدة الطلاق ونقل الاخبار
الواردة في المقام |
454 |
|
فيما ذهب إليه المرتضي في المقام |
433 |
لو حملت من الزنا ثم طلقها الزوج بأن يعلم انتفاؤه عن
الفراش |
458 |
|
الاخبار الواردة في المقام |
435 |
المقام الخامس : في عدة الوفاة والكلام هنا في مواضع : |
460 |
|
في رد ما تو همه السيد السند من سقوط العدة عمن بلغت
التسع إذا لم تحمل مثلها |
438 |
الأول : في عدة الحائل والروايات الواردة فيها |
460 |
|
لو رأت المطلقة الحيض مرة ثم بلغت اليأس |
440 |
الثاني : في عدة الحامل والاخبار الواردة فيها |
464 |
|
البحث الرابع : في جملة من الاحكام الملحقة بهذا
المقام |
441 |
الثالث : فيما يترتب على عدة الوفاة وهو الحداد
والاخبار الواردة فيه |
467 |
|
لو استمر الدم مشتبها |
441 |
في الجمع بين ما اختلف من الاخبار في المقام |
471 |
|
الاخبار الواردة في المقام |
442 |
أن ما ذكر من حكم الحداد مختص بالزوجة فلا يتعدى إلى
غيرها من أقارب الميت |
473 |
|
لو طلقت في أثناء الشهر |
444 |
|
|
|
لو ارتابت بالحمل قبل انقضاء العدة |
445 |
|
|
|
المقام الرابع : في عدة الحامل والاخبار الواردة في
المقام |
447 |
|
|
|
في نقل كلمات الأصحاب في المقام |
448 |
|
|
|
عنوان |
صفحة |
عنوان |
صفحة |
|
أن المطلقة لا حداد عليها رجعية كانت أو بائنة |
476 |
من ماله ثم تبين تقدم موته على الانفاق |
492 |
|
لو أخلت بما وجب عليها من الحداد |
478 |
أنه لو قدم الزوج وقد خرجت من العدة وتزوجت |
493 |
|
المقام السادس : في حكم المفقود زوجها ونقل الاخبار
الواردة في المقام |
479 |
أنه لو جاء وهي في العدة |
494 |
|
أنه بعد الطلب أربع سنين ولم يعرف له خبر فهل يكفي أم
الحاكم لها بالاعتداد عدة الوفاة؟ أم لابد من الطلاق أولا من الولي أو الحاكم مع
عدمه؟ |
482 |
لو نكحت بعد العدة ثم بان موت الزوج |
495 |
|
أنه لا يقع الطلاق أو الامر بالاعتداد إلا بعد الفحص
عنه |
484 |
أنه لو مات أحد الزوجين بعد العدة والتزويج بزوج آخر
فإنه لا توارث بينهما |
497 |
|
لو تعذر البحث من الحاكم |
486 |
المقام السابع : في عدة الإماء والاستبراء والروايات
الواردة في المقام |
498 |
|
هل يكون فرق في المفقود بين من اتفق فقده في جوف البلد
أو في السفر وفي القتال وما لو انكسرت سفينته ولم يعلم حاله؟ |
488 |
الاخبار الدالة على أن عدة الأمة حيضتان |
501 |
|
هل الحكم مختص بالزوجة فلا يتعدى إلى ميراثه ولا عتق
أم ولده؟ |
490 |
أنه لا فرق في هذه العدة بين القن والمدبرة والمكاتبة
وام الولد إذا زوجها مولاها فطلقها الزوج |
503 |
|
لو أنفق عليها الولي أو الحاكم |
|
لو أعتقت الأمة ثم طلقت فإنه يلزمها الاعتداد بعدة
الحرة |
505 |
|
|
|
أن عدة الذمية كالحرة في الطلاق والوفاة |
507 |
|
|
|
في عدة الأمة المتوفى عنها زوجها ونقل الاخبار الواردة
في المقام |
509 |
|
عنوان |
صفحة |
عنوان |
صفحة |
|
لو مات المولى ولم تكن أمته مزوجة فهل تعتد من موت
مولاها عدة الحرة أم يكفي استبراؤها لمن انتقلت إليه إذا أراد وطؤها؟ |
514 |
تستحق النفقة والكسوة والمسكن |
529 |
|
فيما ذهب إليه صاحب المسالك في المقام ، ونقد المصنف
له |
516 |
أنه يشترط في وجوب النفقة والسكنى للمطلقة رجعياً
اجتماع الشرائط المعتبرة فيها حال الزوجية |
531 |
|
حكم عدة الأمة الموطوءة والمدبرة |
518 |
لو تزوجت في العدة لم يصح ولم تنقطع عدة الأول |
532 |
|
لو مات زوج الأمة ثم أعتقت |
521 |
لو كان الزوج غائباً فالأشهر الاظهر أنها تعتد من
الطلاق من حينه ومن الوفاة من يوم بلوغ الخبر |
537 |
|
جملة من المواضع التي ذكر الأصحاب فيها سقوط الاستبراء |
522 |
الاخبار الواردة في المقام |
539 |
|
المقام الثامن : في اللواحق ، وفيه مسائل |
523 |
في نقل الأقوال زائدة على ما ذكر |
541 |
|
في وجوب السكنى للمطلقة الرجعية كما تجب لها النفقة ،
والاخبار الواردة في المقام |
523 |
ظاهر الاخبار أنه لا فرق في جواز الاعتداد لها بين كون
المخبر ثقة يفيد قوله ظن الموت أم لا ، صغيراً كان أو كبيراً ، ذكراً كان أو
أنثى |
544 |
|
أن تحريم الخروج عليها هل هو مطلقا أو يختص بعدم رضا
الزوج؟ |
525 |
لو طلقها بعد الرجعة قبل المسيس لزمها استئناف العدة |
546 |
|
معنى الفاحشة المذكورة في الآية الموجبة لاخراجها |
525 |
لو كان طلاق الأول بائناً من خلع ونحوه |
548 |
|
لو لم ينفق عليها جاز لها الخروج لاكتساب المعيشة |
527 |
لو طلقها بائناً ثم وطأها للشبهة فهل تتداخل العدتان؟ |
550 |
|
أن المطلقة الرجعية زمن العدة |
|
|
|
|
عنوان |
صفحة |
عنوان |
صفحة |
|
كتاب الخلع والمباراة |
لو خلا الطلاق بعوض عن الكراهة فعلى المشهور من عدم
حصول البينونة به ، هل يكون رجعياً أو باطلا من أصله؟ |
575 |
|
|
وفيه مقدمة ومقصدان |
هل يجب في الكراهة المشترطة في صحة الخلع أن تكون
ذاتية؟ أم يصح وإن كانت عارضية؟ |
576 |
|
|
المقدمة : في معنى الخلع والمباراة |
553 |
لو طلبت منه طلاقاً بعوض فخلعها مجرداً عن لفظ الطلاق |
581 |
|
المقصد الأول : في الخلع |
لو ابتدأ بالطلاق مصرحاً بذكر العوض |
583 |
|
|
وفيه مقامات المقام الأول : في الصيغة |
555 |
لو قالت طلقني بألف هل يكون الجواب على الفور أم لا؟ |
585 |
|
لابد في الخلع من القبول من المرأة إن لم يسبق سؤالها
ذلك |
558 |
المقام الثاني : في الفدية |
586 |
|
صيغة الخلع لو وقعت بلفظ الخلع هل يجب إتباعها بلفظ
الطلاق؟ أم تكفي وحدها؟ |
559 |
المراد من قولهم : "كلما صح أن يكون مهراً صح أن
يكون فدية" |
586 |
|
الاخبار الواردة في المقام |
560 |
في عدم الاشكال في صحة الخلع على الأشياء التي لم يعلم
قدرها بالجملة |
587 |
|
على تقدير الاجتزاء بلفظ الخلع من غير اتباع له
بالطلاق هل يكون ذلك فسخاً أو طلاقاً؟ |
566 |
حكم الخلع فيما لو وقع على ما لا يملكه المسلم |
590 |
|
في ذكر الأصحاب طلاق الفدية والطلاق بعوض وعدم وقوف
المصنف على أثر لهذا الفرد في الاخبار |
568 |
|
|
|
في نقد المصنف لما ذهب إليه الشهيد الثاني في المقام |
570 |
|
|
|
عنوان |
صفحة |
عنوان |
صفحة |
|
حكم بذل الفدية من الضامن والمتبرع |
592 |
لو أراد الرجل إعادة الزوجة ولم ترجع في البذل فإنه لا
يكون إلا بعقد جديد ومهر مستأنف |
615 |
|
المقام الثالث : في شرائط الخلع وفيه مواضع ثلاثة : |
595 |
لو خالع المريض لم ترثه الزوجة في العدة |
618 |
|
الأول : فيما يتعلق بالخالع |
595 |
المقصد الثاني : في المباراة |
|
|
الثاني : فيما يتعلق بالمختلعة |
595 |
الاخبار الواردة في المباراة |
621 |
|
الثالث : فيما هو خارج عن الأولين ومنه الاشهاد
وتجريده من الشرط |
600 |
أن المباراة مشروطة بكراهة كل من الزوجين الآخر |
623 |
|
المقام الرابع : في الاحكام ، وفيه مسائل : |
602 |
هل يجب اتباع المباراة بلفظ الطلاق أم لا؟ |
624 |
|
الأولى : لو أكرهها على الفدية |
602 |
فيما يؤخذ من فدية المباراة |
626 |
|
الثانية : لو خلعها والأخلاق ملتئمة |
603 |
أن الفرقة الحاصلة بالخلع والمباراة لا تنحصر في
لفظهما |
627 |
|
الثالثة : في حكم عضلها لو أتت بالفاحشة لتفتدي نفسها |
605 |
كتاب الظهار |
|
|
الرابعة : أنه متى صح الخلع واجتمعت شرائطه كانت فرقة
بائنة |
607 |
معنى الظهار والسبب في نزول الآية الشريفة |
629 |
|
أن للمرأة الرجوع في البذل ما دامت في العدة |
608 |
الروايات الواردة في سبب نزول الآية الشريفة ، وهنا
مطالب أربعة : |
630 |
|
برجوع المرأة في البذل هل تترتب عليها أحكام العدة
الرجعية مطلقاً؟ |
610 |
المطلب الأول : في الصيغة |
634 |
|
هل يجوز للرجل أن يتزوج أخت زوجته التي خلعتها؟ وكذا
هل يجوز أن يتزوج برابعة أم لا؟ |
612 |
كلمات الأصحاب حول صيغة الظهار |
636 |
|
هل يجوز لها الرجوع في بعض ما بذلته؟ |
613 |
ذكر صور عديدة تفريعاً على التشبيه |
639 |
|
عنوان |
صفحة |
عنوان |
صفحة |
|
أنه لا يقع الظهار بما عدا من حرم بالنسب أو الرضاع أو
المصاهرة |
641 |
هل إطلاق الدخول يشمل الدبر؟ وهل إطلاق الحكم يشمل
الصغيرة والمجنونة أم لا؟ |
669 |
|
أنه لا يقع الظهار بما عدا من حرم بالنسب أو الرضاع أو
المصاهرة |
642 |
المطلب الرابع : في الاحكام وفيه مسائل : الأولى : في
أن الكفارة لا تجب بمجرد الظهار وإنما تجب بالعود وإرادة الوطء |
670 |
|
في تعليق الظهار على الشرط والاخبار الواردة في المقام |
644 |
أن المراد من العود الموجب للكفارة هو إرادة المواقعة |
673 |
|
لا يقع الظهار في يمين ولا إضرار ولا غضب ولا سكر
والروايات الواردة في المقام |
649 |
متى وجبت الكفارة بإرادة العود هل يكون وجوبها مستقراً
بذلك أو أنه لا استقرار لوجوبها إلا بالوطء بالفعل |
674 |
|
لو قيد الظهار بمدة معينة ، ونقل كلمات الأصحاب في
المقام |
653 |
الثانية : لو وطأ قبل الكفارة لزمته كفارة أخرى ، ولو
كرر الوطء تكررت الكفارة |
676 |
|
في ما لو قال : "أنت طالق كظهر أمي" |
656 |
في الجمع بين الاخبار الواردة في المقام |
679 |
|
المطلب الثاني : في المظاهر وأنه يشترط فيه ما يشترط
في المطلق |
659 |
الثالثة : لو طلقها بائناً أو رجعياً ولكن تركها حتى
خرجت من العدة ثم تزوجها بعقد جديد فهل يكون حكم الظهار باقياً أم لا؟ |
681 |
|
هل يصح الظهار من الكافر أم لا؟ |
660 |
خاتمة
الكتاب |
682 |
|
في وقوع الظهار من العبد |
662 |
|
|
|
في وقوع الظهار من العبد |
663 |
|
|
|
يشترط أن تكون منكوحة بالعقد |
663 |
|
|
|
هل يشترط الدخول في صحة المظاهرة أم لا؟ |
664 |
|
|
|
اختلف الأصحاب في الأمة الموطوءة بملك اليمين ولو
مدبرة أم أم ولد |
666 |
|
|